اعمل توزيعة خاصة بك من اوبنتو وشاركها مع اصدقاءك عن طريق برنامج Ubuntu Builder

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم موضوع جميل جدا ورائع، ومهم يبحث عنه الكثيرون خاصة من لديهم اتصال ضعيف بالنت، وهو كيفية عمل او صنع توزيعة خاصة بك من اوبنتو عن طريق برنامج Ubuntu Builder، ومشاركة هذه التوزيعة مع اصدقاءك والاحتفاظ بها لاستخدامها اذا حدث شي ما لتوزيعتك في المستقبل، وايضا تثبيتها على اكثر من جهاز لديك للعمل بها بنفس الخصائص والمميزات والبرامج والاعدادات، دون الحاجة لتثبيت البرامج على كل جهاز و التعديل في الاعدادت والمفضلات والثيمات التي عليها والكودات والحزم...الخ على كل جهاز.

اعمل توزيعة خاصة بك من اوبنتو وشاركها مع اصدقاءك عن طريق برنامج Ubuntu Builder



فكرة البرنامج :



 طبعا كما يعلم الكل ان توزيعة اوبنتو تاتي بمجموعة من البرامج الافتراضية من فايرفوكس حتى برنامج اللليبروافيس، وايضا باعدادات معينة وثيمات ...الخ،وانت بعد تثبيتها على جهازك تقوم بالتعديل في بعض الاعدادات،وتقوم بتثبيت برامج اضافية كثيرة مثل المتصفح الشهير كروم وجمب وال vlc. وايضا تقوم بتثبيت الكوداك لتشغيل ملفات الصوت والفيديو،وتقوم باضافة الخطوط الى توزيعتك وتنزيل بعض الثيمات الاضافية ، ثم بعد ذلك تريد ان تقوم بتثبيت التوزيعة على جهاز اخر لديك او على جهاز صديق لك ، فبدل من تعيد تثبيت كل هذا على التوزيعة الجديدة فان برنامج Ubuntu Builder يتيتح لك عمل توزيعة خاصة من توزيعتك اوبنتو المثبته على جهازك على صيغة ملف ISO بما تحتويه من برامج وكوداك وثيمات واضافات وتثبيتها على الجهاز الاخر بنفس البرامج والاعدادات والمفضلات او مشاركتها مع اصدقاءك ممن يرديون تثبيت توزيعة اوبنتو،فبالتالي سيكود لديك اكثر من جهاز مثبت عليه التوزيعة بنفس البرامج والكوداك والمفضلات.

اصدار البرنامج :

اصدار البرنامج هو Ubuntu Builder 2.4.0.

لمزيد من المعلومات :

يمكنك زيارة هذه الصفحة.

طريقة التثبيت :
الصق الاوامر التالية تباعا في الطرفية .
1- sudo add-apt-repository ppa:f-muriana/ubuntu-builder
2- sudo apt-get update
3- sudo apt-get install ubuntu-builder


اعمل توزيعة خاصة بك من اوبنتو وشاركها مع اصدقاءك عن طريق برنامج Ubuntu Builder


في رعاية الله 

هل أعجبك الموضوع؟ اذن شاركه مع اصدقائك!

التعليقات:

Unknown
12/21/2013

جميل جدا هذا البرنامج (Y
)

إرسال تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع وعدم الخروج عليه حتى لا يفقد الموضوع أهميته.